أزيد من ألف (1000) امرأة يخلدن بمقر العمالة اليوم العالمي للمرأة

تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، والذي يشكل مناسبة لاستحضار الدور الريادي الذي تلعبه المرأة داخل المجتمع باعتبارها فاعلا أساسيا في تحقيق التنمية المحلية ، أشرف السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان و السيد رئيس المجلس الإقليمي للعمالة على مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والمنظم هذه السنة بشراكة جمعت المجلس الاقليمي لبركان وجمعية الليمون للأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة بركان وعمالة إقليم بركان  .

وبهذه المناسبة اشار  السيد الرئيس في الكلمة  التي القاها إلى  المكتسبات التي حققها المغرب في مجال حقوق المرأة،  وأكد على أهمية دورها في صنع المستقبل وتنمية المجتمع بتربية الأجيال ،اعتمادا على القيم الوطنية بمفهومها الشامل كمزيج من الديمقراطية والتشارك والمساواة.

وقد شهد هذا الحفل البهيج عدة فقرات ترفيهية، حيث تم  تقديم مجموعة من  الأمداح النبوية من قبل فرقة الأمداح والمسمعات،  كما تخلل هذا الحفل أيضا فقرات موسيقية من أداء فرقة فلكلورية محلية، إلى جانب عرض عدة أشرطة تبرز مختلف الانجازات التي تحققت على أيدي النساء المغربيات بصفة عامة  .

وللإشارة فقد تم  تكريم 6 نساء  أسدين خدمات جليلة لهذا الإقليم  وسيدتين سنيغاليتين مقيمتين بالمغرب تفعيلا للالتفاتة الملكية السامية تجاه المهاجرين من البلدان الافريقية..

  كما عرف هذا الحفل  تكريم البطل العالمي في الملاكمة السيد  احمد بنجدو،. الفائز مؤخرا بالحزام الدولي للمنظمة العالمية للملاكمة الاحترافية UBO  وزن سوبر ويلتر ،حيث يعتبر هذا اللقب الأول من نوعه، بحيث لم يسبق لأي بطل مغربي أو عربي إفريقي أن حصل عليه.

Phone: +212 (0) 5 36 616 361
Fax: +212 (0) 5 36 616 361
BERKANE BOULEVARD MED V BP : 240
المجلس الإقليمي لبركان - CONSEIL PROVINCIAL DE BERKANE