أشغال كهربة دوار امعزة

في إطار المجهودات التي يبذلها المجلس الإقليمي لبركان بهدف تغطية جميع الدواوير بربوع إقليم بركان بشبكة الكهرباء والخدمات الضرورية الأخرى ،بغية تشجيع الساكنة على الاستقرار وتعمير العالم القروي عن طريق توفير الظروف الملائمة التي تحفظ العيش الكريم للساكنة ، أعطى السيد محمد نصيري رئيس المجلس وبحضور السيد رئيس جماعة زكزل صباح يوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 انطلاقة أشغال كهربة دوار أمعزة .
ويهدف هذا المشروع الكبير الذي سيتم انجازه في إطار شراكة جمعت المجلس الاقليمي لبركان حامل المشروع وجماعة زكزل ومجلس الجهة الشرقية و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – إلى بناء محول كهربائي وتجهيزه و وضع الأعمدة الكهربائية والأسلاك لربط حوالي 60 منزل بالكهرباء بغلاف مالي قدر بحوالي 517994,00 درهم .
ساكنة الدوار عبرت عن فرحتها الكبيرة بهذا المشروع المهم و الذي من المنتظر أن تنتهي الأشغال به خلال أربعة أشهر انطلاق الإشغال أو أقل .
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة زكزل تعتبر من أفقر الجماعات القروية بإقليم بركان من حيث الموارد المالية ومن أكبرها من حيث المساحة الجغرافية الشيء الذي يجعلها تقع في العديد من الصعوبات والعراقيل المختلفة .
هذا وتعتبر تنمية العالم القروي تعتبر من أولويات المجلس الإقليمي لبركان ومن بين التحديات التي رفعها مند انتخابه تماشيا وتوجيهات صاحب الجلالة الرامية إلى إيلاء كامل العناية بالعالم القروي من أجل التخفيف من آلام الساكنة المحرومة من الخدمات الأساسية المهم كالكهرباء والماء الصالح للشرب …

CONSEIL DE LA PROVINCE DE BERKANE © SITE OFFICIEL
Phone: +212 (0) 5 36 616 361
Fax: +212 (0) 5 36 616 361
BERKANE BOULEVARD MED V BP : 240
المجلس الإقليمي لبركان - CONSEIL PROVINCIAL DE BERKANE